فوائد الينسون ليست محصورة فقط بشربه، بل يمكنكِ الاستعانة بزيت الينسون وهو متوفّر في محال الأعشاب لتحصلي على بشرة صافية ستثير غيرة رفيقاتكِ. يكفي فقط أن تمزجي هذا الزيت مع القليل من زبده الشيا وتدلّكي به وجهكِ مرّة واحدة في الأسبوع.

 لن يمرّ وقت طويل قبل أن تلاحظي الفرق. ستتمتعين ببشرة صحية، نضرة، ناعمة ولامعة

الينسون غنيّ بالفيتاميناتA،B وC، وبالكالسيوم والحديد إنّ شربه بمياهٍ دافئة مع العسل بشكلٍ يومي، سيساعد على ترطيب البشرة، كما أنه سيزيل اصفرار الوجه.

للينسون تأثير جيد على البشرة: حيث إنّه يستخدم في تصنيع مساحيق التجميل، ومعاجين الأسنان. كما أنّ شرب الينسون الدافئ مع العسل بشكل يومي يمنح البشرة نضارة، ويزيل اصفرار الوجه.

طريقة تحضير مشروب الينسون نضع ملعقة ينسون صغيرة في كوب من الماء المغلي الساخن، ونتركه حتى ينقع لمدّة خمس عشرة دقيقة ثم يُشرب، ومن الممكن أن نضيف ملعقة ينسون للماء المغلي ونتركه ليغلي على النار لعدّة دقائق ثم يُشرب، لكننا بهذه الطريقة قد نفقد العديد من الفوائد والزيوت الطيّارة.

شرب الينسونالمغلي المحلى بالسكر يوميًا يحسن الألوان، ويزيل الصفار العارض من الوجه.

يعتبر الينسون أيضا مفيد للبشرة ويساعد على ترطيبها وتغذيتها وزيادة إشراقها كما يساعد الينسون على تفتيح الشعر وإعطائه لمعانا خاصا وزيادة قوته فهو يغذي بصيلات الشعر وجلدة الرأس ,ويمكنك الاستفادة منه من خلال غسل وجهك بماء الينسون مرتان يوميا صباحا ومساءا ,وللشعر قومي بغلي كمية مناسبة من الينسون وضعيها على شعرك بعد الاستحمام بالشامبو الخاص ودعيها لمدة ربع ساعة أو أكثر قليلا ثم اغسلي شعرك جيدا بالماء ودعيه يجف لوحده دون استخدام مصفف الشعر

كما يستخدم الينسون في العديد من الاكلات وخاصة الحلويات التي تصنع في المنزل اذ يضفي اليها طعما لذيذا بالاضافة الى فوائده الصحية اذ يستخدم اليانسون في العديد من حلويات العيد خاصة ويدخل في الكعك الذي يتناوله الاطفال صباحا فهو يعتبر مادة تُشعر الطفل بالشبع وتملا المعدة