غرائب :

المسرحية الكوميدية التي لطالما ارتبطت معانا بالأعياد والمناسبات و الأوقات الجمية التي نقضيها مع العائلة والاهل اولاصدقاء وهي للفنان النجم المقب بالزعيم وملك الكوميديا الفنان ” عادلأمام ” والتى كانت تدور أحدث تلك المسرحية عن مواطن مصري بسيط تعرض لموق باتهامه في جريمة قتل جارتة التي تعمل كراقصة وتدور احداث المسرحية بشكل كوميدي أكثر من رائع .

ولاشك أن من أروع المشاهد في المسرحية هو دور الفنان عادل إمام عندما ذهب إلى حديقة الحيوانات يطعم صديقة ” الارنب ” كما هو معتاد ليفوجء بالاسد الذي جاء وجلس بجوارة ليقول الكلمة الشهيرة الخاصة به والمتداولة حتى الان ” أه دا جايلى انا بقا ” قبل ان يلوز بالفرار ويختبء هو داخل القفص , والكثير تصور في بداية الامر أن من قام بدور الاسد الصامت كومباس او ممثل مغمور وهذا غير الواقع تماما .

حيث من قام بتأدية دور الاسد هو الفنان الراحل القدير سامي العدل وكدان هذا أول لاء وعمل فني جمع بالفنان الراحل سامي العدل والزعيم عادل امام قبل ان يجتمعوا في كل من رجب فوق صفيح ساخ و فيلم عصابة حمادة وتوتو .

وتوفي الفنان سامي لعدل عن عمر يناهز 68 عاما بازمة قلبية في مثل هذا الشهر من العام الماضي وكانت اخر اعماله مسلسل حارة اليهود مع الفنانه منة شلبي .