غرائب :


وجدت دراسة أجريت عام 2008 أشارت إلى أن خمسة وسبعون في المئة من النساء الأميركيات يقمن بصباغة شعرهم. وكشف هذا الاستطلاع نفسه أن ثمانية وثمانون في المئة من النساء لديهم إحساس بأن الشعر له تأثير على ثقتهم بالطبع فان الكثير على دراية بمخاطر المنتجات الكيماوية والتي لا ينبغي تجاهلها، خاصة إذا كنت ممن يفضلن استخدام المواد الكيميائية كالصبغات لتلوين الشعر .

تجدر الإشارة إلى ان هناك حوالي خمسة ألاف مادة كيميائية مختلفة تستخدم في صبغات الشعر، كما وجدت دراسات بيولوجية الى أن تلك المواد من الممكن أن تسبب أمراضاً خطيرة كالسرطان ، ومن خلال ما يلي وعلى حد ما اشار به موقع .life health and food الى انه من الممكن تجنب المواد الكيمائية والحصول على ألوان مختلفة للشعر باستخدام مواد طبيعية لا خطورة لها .

كيفية تلوين الشعر بشكل طبيعي، دون استخدام المواد الكيميائية:

عصير الجزر او البنجر للحصول على شعر احمر الجزر أو البنجر هو وسيلة رائعة لإضافة لون ضارب الى الحمرة ، دون التعامل مع أي مواد كيميائية ضارة بالصحة.

المكونات:

عصير البنجر (يمكن إضافة عصير الجزر)

زيت جوز الهند للجلد

الطريقة تضاف قطرات قليلة من زيت جوز الهند إلى عصير الجزر أو عصير البنجر المركز وتوضع على الشعر لمدة لا تقل عن ستون دقيقة وستلاحظين نتائجه المبهرة بعد شطفه بالماء الفاتر .