غرائب :

مقطع فيديو يرصد عملية السطو على شركة صرافة بالعجوزة.

ويوضح الفيديو، أن المتهمين لم يستخدما أية أسلحة، وسط استسلام تام من العاملين في مكتب الصرافة دون أي مقاومة.

يُشار إلى أن مالك مكتب الصرافة الذي يقع بشارع شهاب، قرر إغلاقه عقب الحادث.

بدوره، قال مصدر بمباحث الجيزة - في تصريحات خاصة لمصراوي - إن ما تردد مؤخرًا بسرقة مبلغ مليون جنيه من الشركة عار تمامًا من الصحة، مؤكدًا أن المبلغ يقترب من 600 ألف جنيه.

وأكد المصدر، أن المبلغ سالف الذكر ليس صحيحًا بشكل كامل، لافتًا بأن أصحاب مكاتب الصرافة دائمًا ما يضعون رقمًا غير صحيح قائلاً: "صاحب مكتب الصرافة بيزود ضعف المبلغ المسروق".

وفسر المصدر ذلك الأمر، بأن مكاتب الصرافة كافة، لا تحصل إلا على نصف المبلغ المستولى عليه من قبل شركات التأمين، مستشهدًا بواقعة مكتب صرافة الدقي، حيث كان المبلغ الأولي - بحسب مالك المكتب - مليون ونصف جنيه، لكن بمرجاعة المبالغ المضبوطة، وما بدده الجناة، تبين أنه أقل بكثير.

وعن هوية المتهمين، أوضح المصدر، أن فريق بحث بقيادة العميد عبد الحميد أبو موسى، مفتش مباحث وسط الجيزة، والمقدم عمرو البرعي، وكيل الفرقة، يعملون على فحص كاميرات المراقبة الخاصة بمكتب الصرافة، والمحلات المجاورة، لتحديد هوية المتهمين، وضبطهم في أقرب وقت ممكن.

وناشد المصدر، وسائل الإعلام بتحري الدقة في المعلومات التي يتم تداولها، مشددًا على أن بعض المواقع تساهم الجناة على الهرب من قبضة الأمن لبعض الوقت بدلا من ضبطهم سريعًا.

ونناشد المواطنين في حالة التعرف على المتهمين الاتصال على رقم 01010762405 أو إرسال رسالة على خدمة "واتس آب" على نفس الرقم؛ للمساعدة في ضبط المتهمين.