قد تعانين من مشكلة ظهور روائح كريهة داخل السيارة، خصوصاً خلال الطقس الشديد الحرارة أو البرودة، وذلك بسبب عدم تهوئتها بالشكل الكافي واستعمال المكيف بدلاً من فتح النوافذ... فما الحل في تلك الحالة؟

فإليكي بحل مذهل وبسيط لن يخطر ببالك، وذلك بعيداً عن معطرات السيارة المركّبة التي تتمتع أحيانا برائحة قوية ومزعجة، كما أنها مضرّة بسبب احتوائها على مواد كيميائية.

لذلك، ولتفادي أمراضاً عديدة مثل الربو وحتى السرطان، استبدلي طرق التعطير الصناعية بتلك الطبيعية، التي تستطيع أن توفرها لك طريقة "الملقط الخشبي" الخاص بالغسيل! كيف ذلك؟

كل ما تحتاجينه هو ملقط خشبي من أي حجم كان مع أي زيت أساسي طبيعي تحبّين رائحته مثل زيت اللافندر، أو زيت جوز الهند، وغيرهما من الزيوت العطرية. قومي بسكب بعض القطرات على الملقط، وثبتي الأخير على فتحات المكيف كما في الصورة أعلاه.

وهكذا وكلّما قمت بتشغيل المكيف، ستنبعث رائحة زكية ورقيقة من دون أن تعرّضي نفسك لأي مواد كيميائية مضرّة، وبالعطر التي تريدينه.

ملاحظة: لضمان فعالية هذه الطريقة، من الضروري أن يكون الملقط أو المشبك خشبياً كي يمتصّ الزيت العطري، على عكس الملاقط الأخرى البلاستيكية أو المصنوعة من أي مادّة أخرى.

تستطيعون اللجوء إلى هذه الطريقة أيضاً لتعطير المنزل، على فتحات المكيّف أيضاً في حال وجوده، ولكنّك قد تحتاجين لملاقط أكبر أو بكم