غرائب :
هل تشعرين بالقلق حيال فقدان شعرك للمعانه الطبيعي؟ هل تنزعجين من مواجهة مشكلات تساقط الشعر وترققه مع التقدم في العمر؟ إذًا، عليكِ البدء في إدراج هذا المكون السحري خلال روتينك الخاص للعناية بشعرك. يتميز الكركدية بالعديد من الفوائد العلاجية للعناية بشعرك، فهو واحد من أهم المكونات العشبية المعروفة على مستوى العالم لعلاج كافة مشكلات الشعر وتحفيز نموه.
كما يُعتقد أنه يساعد كذلك على إنبات الشعر في الفراغات من جديد. وهو علاج نهائي للقضاء على تساقط الشعر، تحفيز نموه ومنع ظهور الشعر الأبيض.
إليكِ أفضل الطرق الفعّالة لاستخدام الكركدية للعناية بالشعر
1- زيت الكركدية المستخلص
حضري 8-9 زهرات من الكركدية، قومي بغسلها جيدًا، ثم اطحنيها للحصول على مسحوق ناعم. بعد ذلك، قومي بغلي كوب من زيت جوز الهند في وعاء على الناء، ثم يضاف مسحوق الكركدية المطحون، ثم يغطى ويزال من على النار. يترك الزيت لمدة ساعتين، أو طوال الليل، ثم يصفى جيدًا ويستخدم بعد ذلك لتدليك الشعر وفروة الرأس. اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة، أو طوال الليل للحصول على أفضل النتائج. يساعد هذا الزيت على تنشيط فروة الرأس وزيادة تدفق الدم ليساعد على تحفيز نمو الشعر من جديد. يمكنكِ تخزينه في وعاء نظيف، واستخدامه بشكل منتظم للحصول على شعر صحي وناعم.
2- خلطة الكركدية والزبادي لتقوية الشعر
اطحني بعض أوراق الكركدية للحصول على مسحوق ناعم، يخلط مسحوق الكركدية مع 4 ملاعق كبيرة من الزبادي ويستخدم على الشعر وفروة الرأس ويترك لمدة ساعة كاملة. بعد ذلك، يشطف جيدًا بالماء الفاتر والشامبو. يساعد ذلك على تقوية جذور الشعر وتحفيز نموه، ستحصلين بعدها على شعر ناعم أكثر قوة.
3- خلطة الكركدية وبذور الحلبة لعلاج قشرة الرأس
انقعي ملعقة كبيرة من بذور الحلبة في الماء واتركيها طوال الليل. تخلط أوراق الكركدية المطحونة مع بذور الحلبة ويضاف القليل من الحليب. يوزع الخليط على فروة الرأس لتودعي القشرة نهائيًا.
4- شامبو الكركدية لتنظيف فروة الرأس
قومي بغلي كوب من أوراق الكركدية مع الأزهار في كوب من الماء لمدة 5 دقائق. بعدها، يترك حتى يبرد تمامًا، ثم يطحن جيدًا للحصول على خليط متجانس. يضاف مسحوق الحمص المطحون للخليط، ويستخدم لتنظيف فروة الرأس بدون أي كيماويات.
5- مرطب الكركدية العميق للشعر
قومي بطحن بعض أوراق الكركدية جيدًا، وأضيفي كمية مناسبة من الماء للحصول على خليط متجانس. يوزع الخليط على فروة الرأس والشعر بعد تنظيفها، يترك لمدة ساعة كاملة، ثم يشطف بالماء الفاتر. يساعد ذلك الخليط على تغذية جذور الشعر وتحفيز نموها، كما يساعد كذلك على إحياء بصيلات الشعر الميتة.