غرائب :
كل واحد منا يملك روتينه اليومي الخاص به والذي يختلف فيه عن الآخرين، لكن هنا أمر يفعله الجميع دون استثناء وهو ترتيب الفراش في الصباح بعد الاستيقاظ من النوم، فهذا ما عودنا عليه آباءنا، وللأسف فهذه العادة ليس صحية أبداً، كما أنها غير صحيحة.
وأوضحت إحدى الدراسات أن هذه العادة غير صحية، فترتيب السرير بعد الاستيقاظ من النوم يؤدي إلى تجمع الحشرات  والعث في الفراش والأغطية، وهذه الحشرات بحسب ما قرأت شاشة نيوز لا ترى بالعين المجردة بل يمكن أن نراها فقط عن طريق الميكروسكوب، وتتغذى هذه الحشرات على خلايا جسمنا الميتة وعلى العرق والإفرازات التي تخرج من جسمنا أثناء النوم، وتتكاثر هذه الحشرات بسرعة كبيرة لتعيش على الوسادة والأغطية الخاصة بنا.
وأثبت العلماء بحسب ما ترجمت شاشة نيوز من مصدرها أن ما يعادل 1.5 حشرة تعيش على الفراش الواحد، فإذا أصبحت تعاني فجأة من العطس والسعال، وكنت تعاني من احمرار وسيلان في العين والأنف، أو حكة، فعلى الأرجح أن هذه الحشرات قد أصابتك.

وهناك طريقة غاية في البساطة للتخلص من هذه الحشرات، وهي أن لا تقوم بترتيب سريرك مباشرة بعد الاستيقاظ من النوم، فهذه الحشرات تزول عند التعرض لأشعة الشمس أو الهواء النقي، كما عليك غسل وتنظيف أغطيتك مرة كل أسبوعين على الأقل، ولا ترتب سريرك إلا في المساء.