غرائب :
يلجأ الكثير من الآباء والأمهات إلى وضع أطفالهم في عربات التسوق خلال تجولهم في الأسواق والمجمعات التجارية، لكن هذه الحادثة التي وقعت في الصين ربما ستدفعك للتفكير من جديد، قبل السماح لطفلك بالوقوف داخل عربة التسوق.
ويظهر فيديو تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي على نحو واسع في الصين، لحظة سقوط طفلة من على عربة تسوق، لتستقر فوق السلم الكهربائي، بعد أن توقفت العربة التي كانت تجرها والدتها بشكل مفاجىء، بحسب ما أوردت صحيفة ميرور البريطانية.
وسارع حارس الأمن الذي كان شاهداً على الحادثة، إلى التقاط الطفلة من فوق السلم المتحرك، ولحسن الحظ لم تتعرض سوى لبعض الكدمات البسيطة من جراء الحادثة التي وقعت في مدينة جينتشنغ شمال الصين.
وحذر خبراء السلامة في أعقاب الحادثة، من خطورة السماح للأطفال بالوقوف في عربات التسوق، وخاصة لدى صعود السلالم الكهربائية، ويجب على الوالدين الانتباه للطفل طوال الوقت حتى لا يتعرض لحوادث خطيرة.
وتحولت السلالم الكهربائية في الصين إلى مصدر قلق متزايد خلال السنوات الأخيرة، ويقول تقرير صادر عن إدارة الرقابة على الجودة صدر في العام الماضي، إن أكثر من 110 آلاف سلم كهربائي في عموم البلاد تعاني من مشاكل تقنية تهدد سلامة المواطنين