غرائب :
ألم المفاصل مرض شائع جدًا يمكنه أن يصيب جميع الناس تقريبًا مرّة في الحياة على الأقل.
يمكنه أن يصيب مفاصل الركبتَين أو المرفقَين أو الكتفَين وفي أكثر الأحيان يحصل بسبب الشيخوخة. ولكن مؤخّرًا بدأ الشباب في سن 25-26 سنة يشكون من أوجاع المفاصل وهذا ما يثير القلق حقًا. يمكن أن تنشأ أوجاع المفاصل بسبب صدمة أو كسر أو رفع أثقال أو إلتهاب المفاصل أو الروماتيزم أو عوامل أخرى.
هناك عدّة أنواع من الكريمات والمراهم والمحاليل الطبيّة يُقال عنها إنها تصنع المعجزات ولكنها لا تحقق أي نتائج فعلياً من دون أن ننسى أن لديها آثار جانبية مضرّة بالصحّة وأنها باهظة الثمن. ولكن من الأفضل دائمًا أن نجرّب العلاجات المنزليّة البديلة لأنها فعّالة في أغلب الأحيان وليس لديها أي آثار جانبية غير مرغوب فيها.
هذا العلاج الطبيعي الذي نقترحه اليوم قادم من كتاب طبيّ روسي قديم وقد اُثبِتَت فعاليته في معالجة آلام المفاصل. تحضيره بسيط جدًا ومكوّناته متوفّرة عندكم في المنزل.
المكوّنات:
- خردل
- عسل
- بيكربونات الصودا (بايكنغ صودا)
- ملح البحر
طريقة التحضير والإستعمال:
ضعوا كافة المكوّنات في وعاء من السيراميك وامزجوها بملعقة خشبيّة إلى أن تحصلوا على قِوام متّسق واسكبوا المزيج في وعاء زجاجي وغطّوه. أصبح مرهمكم الطبيعي جاهزاً للاستعمال.
ضعوا المرهم على المفصل الذي يؤلمكم ودلّكوا على مهل. لفّوا المنطقة المصابة بوشاح من الصوف لكي يثبت كل شيء في مكانه ولكن انتبهوا ألا تشدّوا القسم المربوط لكي تسهّلوا الدورة الدموية. أتركوا الضمادة لمدة ساعة إلى ساعتَين.
من أجل الحصول على أفضل النتائج عليكم أن تقوموا بهذا العلاج قبل الخلود إلى النوم واتركوا المرهم يتفاعل طوال الليل لأن مفاصلكم ستشفى بسرعة أكبر إذا لم تتحرّكوا. عندما تستيقظون من النوم أزيلوا الضمادة واغسلوا المنطقة بالماء الساخن.