غرائب :
كما السمنة المفرطة مضرة وتؤدي إلي مشكلات صحية فإن النحافة الشديدة ونقص الدهون الضرورية في الجسم تؤدي إلي أمراض عديدة منها فقر الدم والنسيان والهزيان وضعف عضلة القلب.
لذلك، يتوجب عليك زيادة السعرات الحرارية من خلال إضافة الأطعمة التي يمكنها أن تساعدك على زيادة الوزن مع التأكد من حصولك على العناصر الغذائية التي تحتاجين إليها
• زبدة الفول السوداني:
تعتبر زبدة الفول السوداني غنية بالدهون والبروتين. لذلك، يعتبر هذا النوع من الطعام من أفضل الخيارات التي يمكن أن تساعدك على اكتساب الوزن بطريقة صحية. تحتوي ملعقة من الفول السوداني على نحو 100 سعرة حرارية و4 غرامات من البروتين. كما تعتبر زبدة الفول غنية بحمض الفوليك والمغنيسيوم والفيتامين E والفيتامين B3.
• الفاكهة الاستوائية:
تعتبر الفواكة الاستوائية مثل المانجو أو البابايا أو الموز أو الأناناس من أفضل أنواع الفاكهة التي تساعدك على زيادة الوزن إذ تحتوي على السكريات الطبيعية. أما في حال لم تحبي تناول الفاكهة وحدها، يمكنك تقطيع الفاكهة ومزجها سويًا لعمل السموذي.
• الأفوكادو:
يعتبر الأفوكادو من الخضراوات التي يمكنك أن تضيفيها إلى نظامك الغذائي إذ إن نصف حبة تحتوي على 140 سعرة حرارية. كما يعتبر الأفوكادو غنيًا بالبوتاسيوم وحمض الفوليك والفيتامين E وb.
• المكسرات:
تعتبر المكسّرات غنية بالدهون والعناصر الغذائية والألياف.
• منتجات الألبان:
تعتبر منتجات الألبان مفيدة جيدًّا إذ تحتوي على كل العناصر الغذائية التي يحتوي عليها الحليب. هذا وتحتوي على نسبة عالية من الدهون، الأمر الذي يساعدك على اكتساب الوزن. لذلك، يمكنك إضافة الجبنة إلى أي وجبة تتناولينها.
• البطاطا:
تأكدي من تناول البطاطا مع قشرتها إذ تحتوي على نسبة عالية جيدًّا من الألياف والفيتامين سي.