غرائب :
اختيار النظارة المناسبة التي تلائم شكل وجهك ليس بالأمر السهل، فالوجه هو أكثر المناطق التي ينظر إليها الآخرون، وعادة ما يقع الرجال في حيرة عند شراء النظارات؛ إذ يلعب الوجه دوراً أساسياً في قرار الشراء، كما أن هناك نظارات عديدة، ما يصعب عليك اختيار النظارة التي تتماشى مع وجهك.
فمن هنا، سنتعرف على النظارة المناسبة لكل من الوجهين الدائري والمستطيل.
1- النظارة المناسبة للوجه الدائري
إنه الوجه الذي يتساوى فيه الطول مع عرض الوجه، وخدود ممتلئة واسعة، وذقن صغير، وجه ملائكي، كما يتسم بحواف مستديرة غير بارزة.
إذاً عليك، أن تختار النظارات المربعة أي ذات الزوايا الهندسية الحادة، أي تلك التي تبرز الوجه أفقياً، إذاً النظارة ذات الإطار العلوي السميك ستساعد وجهك للحصول على المزيد من الطول.
كما يمكنك أن تختار النظارات المستطيلة، فهي تقلل من عرض الوجه، وتعطيه الكثير من الأبعاد. فكلتا النظارتين ستضيف زوايا إلى وجهك الدائري.
أما النظارات التي لا تناسب وجهك الدائري فهي الإطارات الصغيرة؛ لأنها تزيد من استدارة وجهك.
2- النظارة المناسبة للوجه المستطيل
إنه الوجه الذي يكون طوله أكبر من عرضه بشكل ظاهر، وكذلك تتميز الجبهة والأنف بالطول، وتكون عظام الخد مرتفعة.
فالنظارة المناسبة لهذا الوجه، هي تلك التي تحمل العدسات الواسعة، كما أن الجسر الذي يصل العدستين يجب أن يكون عريضاً، هذا الأمر يزيد من عرض وجهك يا عزيزي الرجل.
كما أنك تستطيع أن تختار النظارات الدائرية أو البيضاوية، هذه الأشكال سوف تساعدك على التخفيف من حدة طول الوجه، وعليك أن تختار إطاراً كبيراً ليغطي أكبر مساحة من وجهك، كما أنها تجعل وجهك يبدو أكثر نعومة، أما النظارات غير المناسبة، فهي ذات الإطارات الصغيرة؛ إذ إنها تزيد من طول الوجه.