___ غرائب :
مع تقلبات درجات الحرارة يصاب الكثير منا بنزلات برد يمكن أن تستمر معه لفترات كبيرة، وتأتي نزلات بالرد عن طريق أنتقال الفيروسات ويتم الشفا منها بطريقة طبيعية في عدة أيام تختلف من شخص لأخر يمكن علاج البرد في المنزل عن طريق عدة طرق يمكن أتباعاها دول اللجوء إلى أخذ عقاقير الدواء والتي ما هي إلا مسكنات فقط ليست علاج.
علاج البرد في المنزل بطرق طبيعية
يتم الشفاء من نزلات البرد بطريقة تلقائية فلا يوجد أي داعي إلى أخذ الأدوية التي تعالج السخونية وتمنع سيلان الأنف أو العطس أو التهاب الحلق أو غيرها من أعراض نزلات البرد المعروفة لكنها من الممكن أن تسبب طرر لجسم الإنسان أكثر من نفعها لذلك عليك أن تقوم بأتباع بعض الخطوات التي تعالج البرد طبيعيا.
خطوات علاج البرد في المنزل بطرق طبيعية
أولا النظافة الشخصية: عليك غسل يديك باستمرار بالماء الفاتر والصابون وذلك لتجنب انتقال الجراثيم وانتقال العدوى لعائلتك أو زملائك في العمل.
ثانيا شرب السوائل: الإكثار من شرب السوائل والأعشاب الساخنة وعصير الفواكه وذلك لإحداث ترطيب يمكنه أن يذيب المخاط الآتي من الحنجرة والانف ويطرده كما أنها تعمل على التقليل من الاحتقان.
أشياء ممنوعة عليك عند أصابتك بنزلات البردأولا: الابتعاد عن التدخين نهائيا لأنه يؤدي إلى زيادة الأعراض وبالتالي تبطيء فرصة العلاج.
ثانيا: الابتعاد عن المشروبات التي تحتوي على نسبة من الكحول لأنها تؤدي إلى الإحساس بالتعب العام في الجسم وبتفككه.
طرق علاج البرد في المنزل
أولا الثوم: يساعد الثوم على تقوية الجهاز المناعي ويطرد السموم في الجسم لذا يمكنك تناول فص ثوم يوميا.ثانيا القرنفل: يمكنك خلص الفلفل مع الثوم ويعصر عليهم ليمونه ويضاف إليها ملعقة من العسل الأبيض والقليل من الفلفل الأسود والقليل من الشطه ويتناول يوميا حتى تزول أعراض البرد.
ثالثا العسل: يمكنك أخذ ملعقة عسل قبل كل وجبة يوميا حتى تنتهي أعراض نزله البرد.
رابعا الزنجبيل: يمكنك غلي كوب من الماء ثم ارفعه من على النار ثم قم بإضافة ملعقة من الزنجبيل المطحون وإضافة إلى ملعقة من العسل للتحلية ويشرب خمسة مرات في اليوم.