___ غرائب :
إنتشر بديل السيراميك “الإيبوكس” في خلال الفترة القليلة الماضية، وتحدث الكثيرين عن مميزات هذه المادة الجديدة، وأنها لا تشبه أي نوع من أنواع المواد التي كانت في السابق، ولكن لم يتطرق احد للحديث عن عيوب تلك المادة وعن أسعارها في داخل جمهورية مصر العربية بالتحديد في الوقت الحالي، وهو ما سوف نتحدث عنه خلال هذا التقرير.

هناك نوعان من هذه المادة، الاول وهو مادة الإيبوكس الدهان، والتي تكون سادة او ذات ألوان متداخلة، أي غير الأرضيات ثلاثية الأبعاد، ولها منظرها الجمالي أيضاً وهناك من يفضلها عن النوع الأخر حتي، ويصل سعر المتر الواحد من هذا النوع من 250 إلي 300 جنية.

والنوع الأخر الثلاثي الأبعاد، وهي تكون عبارة عن ألواح كبيرة الحجم من الممكن أن يصل حجم الواحدة منها 50 متر، يتم تثبيتها بطريقة معينة من خلال الفنين، وهي رسومات ثلاثية الأبعاد يتم طلاء أحد المواد فوقها فتعطي مناظر رائعة، وسعر هذا النوع ما بين 450 إلي 500 جنية للمتر الواحد.

عيوب بديل السيراميك “الإيبوكس”
واحد من أكبر عيوب هذه المادة هي انها لا يمكن أن يتم إستخدامها إلا علي الأسطح الإسمنتية، أي انه في حالة وجود أي سطح أخر غير أسمنتي تحتها لن تستطيع إستخدامها.

كما أنها غالية السعر جداً بالمقارنة بالسيراميك والبرسلين، وذلك لأنها مازالت مادة جديدة، وهناك عدد قليل من الفنيين والمتخصصين يعملون في المجال الخاص بها، وهو ما يجعل أسعارها ليس في متناول الجميع.

بجانب ذلك إن كان بيتك قديماً أو أنك قد قدمت بعمل الأرضيات في وقت سابق بالسيراميك، لن تستطيع إستخدام تلك المادة، إلا من خلال وضع سطح خشن قبلها وهو ما قد يكون مكلف بعض الشيئ.