___ غرائب :
مع تطور الصناعات الغذائية و تعدد طرق اضافة النكهات على الاطعمة فان الضرر يزداد مع الوقت مع ازدياد الطعم المضاف على الاطعمة, و خصوصا ساندوتشات الهوت دوج التي اخذت فى الانتشار و تنتشر كثيرا فى امريكا طعمها معروف بين الجميع  و خصوصا بين الاطفال و الشباب و اصل هذه الاكلة كان فى المانيا.

و طبقا للاحصائيات فان اكثر من 7 مليار شطيرة يتم استهلاكها سنويا فى امريكا فقط و على الرغم من طعمها اللذيذ فانها من المأكولات الخطرة جدا.

هذا لان هذا النوع من الاطعمة يدخل فى صناعته دهون الخنزير و لحم الطيور و لكن عملية التصنيع يدخل فيها ايضا جلود بعض الحيوانات و دهونها حتي يتم اخراج الطعم المطلوب.

و المكون المشترك فى كل هذه الاطعمة التيم يتم شراؤها جاهزة من الخارج هو مكون اسمه المونوصوديوم جلاتاميت و النكهات الصناعية. و هذه المركب يدخل فى كثير من المأكولات مثل الهامبرجر اذا كانت ماركته ضعيفة او غير مشهورة.

و هذه المركبات لا يمكن وضعها على المكونات المدونة على المنتجات لذلك فهي موجودة و لكن بطريقة غير مباشرة. و ايضا فان اللحوم المصنعة فى المصانع مثل الهوت دوج و للانشون و الهامبرجر يتم تعزيزها بواسطة مركبات النيتريت و النترات لتقوية الطعم فيها.