___ غرائب :
اعلن الدكتور أمين حسين الأميري وكيل وزارة الصحة المساعد لسياسة الصحة العامة والتراخيص، أن وزارة الصحة ووقاية المجتمع في دبي رصدت تداول لمقطع فيديو يحمل إدعاءات مضللة غير علمية عن قدرة الماء الساخن على الشفاء من مرض السكري. وقال الأميري: "أرجو عدم تداول مثل هذه المقاطع خاصة وأنها تتعلق بعلاج مرض مزمن منتشر في دول المنطقة، إلا بعد التأكد من السلطات الصحية في الدولة، وهي الجهة المنوط بها الإعلان عن العلاجات المعتمدة على مستوى الدولة والعالم".
ونبه الدكتور الأميري إلى أن نشر وتداول هذه الإشاعات المضللة تنطوي على ضرر خطير على مرضى السكري ما يعرضهم لأضرار صحية ناجمة عن التوقف عن استخدام دواء السكري دون الرجوع للجهات المختصة أو ممارسي الرعاية الصحية في هذا الشأن، والتسبب بآثار محتملة الحدوث عند التوقف المفاجئ عن العلاج، ما يؤثر في فاعلية المنتج الدوائي، وقد يعرض المرضى لمضاعفات خطيرة.
وأكد الأميري أن الانسياق وراء مثل تلك المنشورات والأخبار، والأخذ بالمعلومات الواردة بها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، دون التحقق من دقتها ومصدرها، ينطوي على خطورة بالغة، حيث أن المعلومات الواردة بها غالباً تكون غير دقيقة.