___ غرائب :
كثيرا ما يسال الناس عن رؤيا النار او الحريق والشعلة في المنام , لذلك سنبين هذه الرؤيا من حيث دلالتها وتفسيرها , فهذه الرؤيا في الغالب فيها الخير والشر حيث تكون اما بشرى للشخص او تحذير , وتكون اما حرب وهلاك وعذاب واما الملك والسلطان, لذلك سنتعرف على التفسيرات التي ذكرها الشيخ ابن سيرين في هذا المجال بالتفصيل:

تفسير حلم رؤية النار والحريق والشعلة في المنام لابن سيرين Fire

* من رأى النار في المنام او الشعلة وسمع لها الصوت والهيبة ورأى منها الشرر المتطاير فان الرؤيا تفسر على انها فتنة يموت فيها احد ائمة وعلماء الناس.

* ومن رأى في المنام ان النار في قلبه فتدل الرؤيا ان الشخص مقهور من داخله على فقدان حبيبه او هجره.

* ومن رأى في المنام النار ولها دخان كثيف دلت الرؤيا على العذاب والهلاك بقدر الدخان , ومن اشعل النار في الظلام في منامه ليرشد الناس فانه ينال العلم الذي يفيد به الناس ويهديهم به.

* ومن رأى في المنام انه اشعل النار في المنام من غير الظلام فصاحب الرؤيا يحيا ببدعة يقيمها وعليه تركها, وان كان اشعلها في وضح النهار فتدل على الفتنة والحرب.

* ومن رأى في المنام انه يعبد النار او الشعلة او يسجد او يصلى او يسبح لها فانه من دعاة الحرب ومحبيها وقيل ان الرؤيا تدل على عدم الاخلاص في الايمان والعبادة , او مطيع لهوى النفس والشيطان.

* ومن رأى في المنام انه يشعل النار في الشتاء لينال الدفيء منها فان صاحب الرؤيا سيصيب خيرا ومالا.

* ومن رأى في منامه انه يأكل النار في فمه فانه يأكل من مال اليتامى ظلما وعدوانا او يأكل المال الحرام.

* ومن رأى في المنام انه دخل النار او رأى شخصا يدخل النار فانه يخسر ماله او يفعل معاصي توصله الى النار , ومن اصابته ووصلته نارا ولم تؤذيه فسيلتزم الناس له بمواعيدهم .

* واذا رأى الشخص في المنام ان النار قد احرقت محاصيل المدينة او القرية فان اسعار الطعام سترتفع.

* ومن رأى ان احدا من الامراء او الحكام كان مشعلا النار ثم اطفئت فانه يعزل من منصبه ويقال.

* ومن رأى في المنام ان النار تقف امام باب بيته من دون الدخان فان الرؤيا تدل على ان صاحبها يكتب الحج, والنار اذا كانت في الاصابع تدل على الافتراء في الكتابة.

* ومن رأى في منامه النار تأكل كل ما اتت عليه في قرية او مدينة فان هذا المكان سيصاب بالفتنة او البلاء او المرض.

* ومن رأى ان النار تصعد من قرية او مدينة او حي الى السماء فان سكان هذه المنطقة يبالغون في معصية الله تعالى.

* ومن رأى النار وهي تحرق ثيابه او ملابسه فان صاحب الرؤيا يبتلى بمصيبة.

* ورؤيا النار النافعة التي لا تشمل اللهب والصوت وتكون فقط مضيئة فإنها امن من الخوف , ومن اصابته هذه النار فان هناك اناس يغتابونه بالكلام السيء.

* ومن رأى في منامه ان النار خرجت من داره فانه ينال المنصب او الربح.

* ومن رأى في المنام ان النار سطعت من راسه وكانت تحمل النور الكثير والشعاع وكانت زوجته في واقع الامر حبلى فانه ينجب ولد ويكون محمودا ومهما في مجتمعه.

* ومن رأى في المنام انه يشعل النار في اعلى قمة جبل فانه يقترب من الله تعالى , وان كان مسافرا رجع الى اهله بسلام , وان كان ذو حاجة او عسر فرج الله عنه وقضى حاجته.

* ومن رأى انه في منتصف النار ولا يشعر بالحر او الحرق فانه ينال الصدق في الايمان واليقين , وقيل ان ينتصر على العدو.

ختاما اسال الله ان نكون من اهل الفردوس الاعلى ونعوذ بالله ان نكون من اهل النار او ممن يعذبون فيه .. هذا والله تعالى اعلى واجل واعلم.

0 التعليقات:

Post a Comment