___ غرائب :
ان تفسير رؤية الشخص الرجل او المراة نفسه في المنام او الحلم وهو يلبس الثوب او الملابس فيه دلالة على الزهد والورع ان كان الثوب مصنوعا من الصوف “انظر ايضا الى تفسير رؤية الحرير ومن يلبس الحرير في الحلم” ,وقد ذكر ابن سيرين تفسير ذلك حيث فصل في الامر على النحو التالي:

تفسير حلم رؤية لبس الثوب او الملابس للرجل والمراة في المنام 

* من رأى في المنام انه يلبس الثوب الاخضر فهو الخير والنفع , فمن رأى نفسه يلبس الاخضر دلت الرؤيا على صلاح دينه واستقامة امره وان رأى الميت في المنام يلبس الاخضر فيدل على حسن منزلته في الاخرة.

* ومن رأى انه لبس او يلبس الثياب بيضاء اللون دلت الرؤيا على الخير الكثير لصاحب الرؤيا , فان كان صاحب الرؤيا عاملا فان اللباس الابيض يدل على البطالة , وكلما كانت الثياب اغلى قدرا وقيمة دل انه بطالة .

* ومن رأى في المنام انه يلبس او لبس الثوب الاسود وهو لم يعتد لبسه فانه يصاب بمكوه او بمصيبة , وان كان في اليقظة قد تعود على لبسه فتدل الرؤيا على العز والرفعة والشرف والسلطان , ومن لبسه وكان مكويا فانه ينال الهيبة.

* ومن رأى نفسه في المنام لبس الثياب الحمراء ثم رزقه الله في اليقظة اموالا او ربح فان لله فيه حق الصدقة فلا ينسى الصدقة والزكاة , اما رؤية المرأة تلبس الثوب الاحمر فتدل الرؤيا على فرحها.

* ومن رأى الملك في المنام يلبس اللون الاحمر او ان الملك نفسه هو الذي رأى ذلك فان هذا الملك سينشغل في اللهو واللعب ويضعف في ملكه ويطمع الاعداء في ملكه.

* ومن رأى في المنام انه يلبس الثوب الاحمر وكان مريضا فانه يموت, وان كان فقيرا فانه يصاب بضرر.

* ومن رأى في المنام انه يلبس ثيابا مصبوغة بالعديد من الالوان فانه يسمع كلاما من السلطان يكرهه فليستعذ  بالله من ذلك.

* ومن رأى انه يلبس ثوبا بوجهين فانه يداري اصحاب الدنيا والدين.

* ومن رأى في المنام انه يابس ثوبا رقيقا تحت ملابسه فانه يجني مالا ويدخر ذلك المال , وتكون سريرته افضل من العلانية , ومن لبس الرقيق فوق الملابس فانه مكروه ويخطئ في دينه ويجاهر بالمعاصي , ورؤية الثوب الصفيق خير من الرقيق .

* وان رات المرأة انها لبست الثوب الرقيق فهو العز والراحة , وان رات العكس فهو الكد والتعب ورؤية الثياب المنسوجة بالذهب والفضة هي صلاح في الدين والدنيا ونيل الامنيات .

* ومن رأى انه يلبس اللباس اللينة باهظة الثمن تدل الرؤيا على الخير للأغنياء والفقراء , وان كان صاحب الرؤيا من العبيد فانه المرض , والثوب الجديد للغني هو تحسين المعيشة , وللفقير بمعنى الثروة , وللمدين فيها قضاء الدين .

* ومن رأى نفسه يغتسل ويلبس الثياب الجديدة وكانت ممزقة ولا يمكن اصلاحه كما في اليقظة فتدل على انه لا ينجب الولد , وان كان هذا التمزيق يمكن اصلاحه فان صاحب الرؤيا يكون مسحور , ومن لبس ثوبين متقطعين فانه يموت.

* ومن رأى انه لبس ثوبا باليا قديما فانه يصاب بالهم والغم .

* ومن رأى ان ثوبه في المنام يتمزق بشكل طولي فانه ينال الفرج في امره , وان كان التمزيق بشكل عرضي فانه يصاب بمكروه او هم من رجل شرير .

* ومن رأى في المنام ان ثوبه مبلل فانه يكون قد هم لفعل امر فيتوقف عن ذلك ويؤجله وغالبا يكون في السفر ولا يتم ذلك الا بعد جفاف الثوب .

* ومن رأى ان ثيابه سلبت وسرقت فانه يعزل من منصبه .

* ومن رأى انه يأكل ثوبه فانه يأكل من ماله , واكل الثياب الجديدة تدل على اكل المال الحلال والعكس دل على العكس.

* ومن لبس الكتان في المنام نال المعيشة الشريفة نال المال الحلال , ومن رأى انه نزع عن جسده الملابس المتسخة فانه يدل على زوال الهموم , وقيل في من لبس الثياب الخضراء انه يلقى الله شهيدا..

هذا والله تعالى اعلى واجل واعلم.

0 التعليقات:

Post a Comment